در کتاب جنات الخلود مرحوم خاتونآبادی این حرز را منتسب به حضرت امام محمد باقرعلیه السلام ضبط کرده است: اللهم یا نور
السموات والارض جمیعا یا من خضع لنوره کل جبار و ذل لهیبته اهل الانظاروهمد و لبد جمیع الاشرار خاضعین خاشعین لاسماء
رب العالمین حجبت عنی ضرور جبار الهوی و مسترقی السمع من السماء و حلال المنازل و الدیار و المتغیبین بالاشجار و البارزین فی
اظهار النهار حجتکم و رجوتکم معاشر الجن و الانس و الشیاطین باسماء الملک الجبار العظیم القهار خالق کل شیء بمقدار لا
تدرکه الابصار لا ملجأ لکم من صواعق القرآن المبین و عظیم اسماء رب العالمین لا ملجأ لواردکم و لا منقذ لما بکم من رکبۀ
النشیط و دواجیس التنجبیط فرابعکم محبوس و نجم طالعکم منحوس و شامخ عز کم من فاستبقوا احیانا و تمزقوا اشتاتا و تواقعوا
باسماء الله امواتا و الله الغالب و الیه ترجع الامور و هو العزیز الحکیم [ ۹۰ ]. چندین حرز و طلسم دیگر که حاکی از علوم ریاضی و
جفر و رمل و اسطرلاب و اعداد و حروف است در کتاب مهجالدعوات از آن حضرت نقل شده است در کتاب مهجالدعوات و
اللهم ان » : منهجالعنایات سید بن طاوس ره از حضرت امام محمد باقر علیه السلام این دعا را نقل کرده که در قنوت خود میخواندهاند
عدوی قد استسن فی غلوانه و استمر فی عدوانه و امن بما شمله من الحلم [صفحه ۳۸۷ ] عاقبۀ جرأته علیک و تمرد فی مباینتک و
لک اللهم لحظات سخط بیاتا و هم نائمون و نهارا و هم غافلون و جهرة و هم یلعبون و بغتۀ و هم ساهون و ان الجناق قد اشتدوالوثاق
قد احتد و القلوب قد محیت و العقول قد تنکرت و الصبر قداوی و کاد ینقطع حبائله فانک لبالمرصاد من الظالم و مشاهدة من
الکاظم لا یعجلک فوت درک و لا یعجزک احتجاز محتجز و انما مهلت استثباتا و حجتک علی الاحوال البالغۀ الدامغۀ و لعبیدک
ضعف البشریه و عجز الانسانیۀ و لک سلطان الالهیۀ و ملکۀ البریه و نطشۀ الاناة و عقوبۀ التایید اللهم فان کان فی المصابره لحرارة
المعان من الظالمین و کمد من یشاهد من المبدلین رضی لک و مثوبۀ منک فهب لنا مزیدا من التایید و عونأ من التشیید الی حین
نفوذ مشیتک فمن اسعدته و اشقیته من بریتک و امنن علینا بالتسلیم لمحتومات اقضیتک و التجرع لواردات اقدارک و هب لنا محبۀ
لما احببت فی مقدم و متأخر و متعجل و متساحل و الایثار لما اخترت فی مستقرب و مستبعد و لا تحلنا اللهم مع ذلک من عواطف
یا من » : حضرت امام محمد باقر در قنوت خود اکثر این دعا را میخواندند . رافتک و رحمتک و کفایتک و حسن کلائتک بمنک
یعلم هواجس السرائر و مکامن الضمایر و حقایق الخواطر یا من هو لکل غیب حاضر و لکل منسی ذاکر و علی کل شیء قادر و الی
الکل ناظر بعد المهل و قرب الاجل و ضعف العمل و آب الامل و آن المنتقل و انت یا الله الاخر کما انت الاول مبدیء ما انشات و
مصیرهم البلا و مقلدهم اعمالهم و محلها ظهورهم الی وقت نشورهم من بعثه قبورهم عند نفحۀ الصدور و انشقاق الماء بالنور و
الخروج بالمنشر الی ساحۀ الم لا ترتد الیهم ابصارهم و افئدتهم هواء مترطبین فی غمه ما اسلفوا و مطالبین بما احتقبوا و محاسبین
هناک علی ما ارتکبوا الصحائف علی الاغنان منشورة و الاوزار علی الظهور مأزورة لا انفکاک و لا مناص و لا محص عن القصاص
قد اقحمتهم الحجۀ و حلوا فی حیرة المحجۀ همس الضجه معدول بهم عن الحجۀ الا من سبقت له من الحسنی فنجا من هول المشهد
و عظیم المورد و لم یکن ممن فی الدنیا تمرد و لا علی اولیاء الله نعتد و لهم و استعبد و عنهم بحقوقهم تفرد اللهم فان القلوب قد
بلغت الحناجر و النفوس قد علت التراقی و الاعمار قد نفدت بالانتظار لاعن بعض استبصار و لا عن اتهام مقدار و لکن لما یعانی من
رکوب معاصیک و الخلاف علیک من اوامرک و نواهیک و التلعب باولیائک و مظاهرة اعدائک اللهم فقرب ما قد قرب و اورد ما
قد دنی و حقق ظنون الموقنین و بلغ المؤمنین تامیلهم من اقامۀ حقک و نصر دینک و اظهار [صفحه ۳۸۸ ] حجتک و الانتقام من
صفحه ۲۳۷ از ۲۶۹
. اعدائک
برگرفته از کتاب زندگانی حضرت امام محمد باقر علیه السلام نوشته: حسین عمادزاده


مشخصات

آخرین ارسال ها

آخرین جستجو ها